أسامه السيد
المساهمات : 10 تاريخ التسجيل : 13/04/2012 العمر : 26
| موضوع: المجال الثانى فى مراجعة القيادة والحوكمة الإثنين أغسطس 13, 2012 6:30 am | |
| اولا فحص وثائق : لائحة مكتوبة بحوافز لتشجيع المستفدين. * قاعدة بيانات (البرامج التدريبة ،ادوات التقويم،المدربين). * ادوات قياس اثر التدريب. * جدول للامكانيات المتاحة للتنفيذوسبل توفيرها. * دراسات لكل دورة تدريبة من حيث السلبيات والايجابيات. * قوائم وكشوف لحوافز العاملين. * سجلات ومحاضر اجتماع القيادات المدرسيةمع العاملين. ثانيا : الملاحظة : * مصادر المعرفة الورقية والالكترونية. * سجل تدوين المبادرات الابداعية*الجدول الدراسى للمدرسة. * محاضر اجتماعات فريق قيادة التطوير. * وثائق فريق التطوير وتخصصاتهم ومسئولياتهم*ادوات التقويم الذاتى لاداء المعلمين. * خطط لمواجهة مشكلة ضعف التحصيل ا،والتسري*قوائم للطلاب المتفوقين الحاصلين على مكافات معنوية (شهادات تقدير). * تقارير المحاسبة للعاملين *خطة الطوارىء*لائحة الادوار والمسئوليات داخل المدرسة. * محاضر مناقشة الادوار والمسئوليات *قواعد الصرف المالى *اجتماعات لجنة الصرف المالى. ثالثا:المقابلات الفردية والجماعية : مقابلة اواياء الامور ومجلس الامناء * هل يشارك اولياء الامور الاجتماعات الخاصة بالاصلاح المدرسى والتجديد والتغير ؟ * هل شاركتم فى اجتماعات لحل مشكلة التسؤب ،ضعف التحصيل * هل تعقد المدرسة اجتماعات دورية مع اولياء الامور ومجلس الامناء؟ * ماطرق ومواعيد مقابلة المعلمين بالمدرسة ؟ * هل توفر القيادة المدرسيةالوقت المناسب للبرامج التدريبة * وهل يوجد تعارض بين برامج التدريب المختلفة ؟ * هل يتم توفير حاوفز لفصول المتعلمين المتميزة ؟ * وكذلك هل يتم مكافاة المعلمين المتميزين بالمدرسة ؟
| |
|